اغلاق
اغلاق
مسلسلات رمضان المغربية مسلسلات رمضان السوريةمسلسلات رمضان المصريةمسلسلات رمضان الخليجيةمسلسلات رمضان اللبانينةمسلسلات رمضان الكويتيةمسلسلات رمضان السعوديةمسلسلات رمضان الاردنيةمسلسلات رمضان البحرينيةمسلسلات رمضان الاماراتيةمسلسلات رمضان القطرية

شاهدوا الحلقة الأولى من برنامج Top Chef العالمي بنسخته العربية

شاهدوا الحلقة الأولى من برنامج Top Chef العالمي بنسخته العربية,انطلقت النّسخة العربيّة من برنامج Top Chef بمغامرة فريدة من نوعها سيخوضها أمهر الطّهاة في العالم العربي.

 انطلقت النّسخة العربيّة من برنامج Top Chef عبر شاشتي MBC1 و MBC Maser 2 في حلقتها الأولى ومعها مغامرة فريدة من نوعها سيخوضها أمهر الطّهاة في العالم العربي.

 
بداية الحلقة الأولى كانت بتعريفٍ عام عن طبيعة البرنامج، أقسامه وهيكليّته كما لمحة عن التحدّيات التي سيخوضها الطّهاة في كلّ حلقة.
 
بعدها، تعرّف الجمهور العربي إلى أعضاء لجنة تحكيم البرنامج وهم الشيف المصري – الصيني بوبي شين، الشيف اللّبناني مارون شديد والشيف السعوديّة منى موصلّي.
 
ومن ثمّ تعرّف إلى 15 طاهٍ يتنافسون في البرنامج على لقب "Top Chef" وعلى سبب اشتراكهم في البرنامج.
 
المنافسة بين الطّهاة انطلقت مع الإختبار الأوّل الذي كان عليهم خوضه، والذي اقتضى أن يعدّوا طبقًا من اختيارهم بمجموعة من المكوّنات التي وجدوها في صندوقٍ مغلق أمامهم خلال ساعة واحدة فقط.
 
أعضاء لجنة التحكيم ذاقوا الأطباق وقيّموها، واختاروا طبق الشيف خالد كاهيا من المغرب كأفضل طبق، ليحصل بذلك على حصانة تقيه مغادرة البرنامج في نهاية الحلقة الأولى.
 
أمّا التحدّي الذي كان على الطّهاة القيام به هو إعداد طبق يمثّلهم يختارونه بنفسهم لتقديمه على العشاء لـ 150 ضيفًا بحضور ضيف الحلقة الشيف ميشال ساران وهو شيف فرنسي حاصل على نجمتي Michelin للذوق الرفيع وحكم ثابت في نسخة Top Chef الفرنسيّة.
 
صعوبات كثيرة واجهها الطّهاة في هذا التحدّي، منها ضيق الوقت، لكنّ الشيف يُمنى خضر من مصر استطاعت أن تفوز به فيما لم يستطع الشيف رامي سلّوم من سوريا أن يكون على مستوى التحدّي، فكان أوّل مغادري البرنامج في نهاية الحلقة.